التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة ( Affiliate Marketing)

التسويق بالعمولة ( Affiliate Marketing)

في عالم سريع كسرعة البرق يأتي التطور البرمجي والالكتروني ليعطي انطباعا مختلف عن التجارة والتسويق ..

ومن هنا يأتي مصطلح التسويق بالعمولة او ما يسمى ( Affiliate Marketing ) .

نوع جديد  من أنواع التسويق الذي يعطي تشجيع كبير للأشخاص الذين لايملكون ثقافات عالية وأيضا لديهم قدرة شخصية بالاقناع.لذلك،  فهو يأخذ عمولة لأنه قام باحضار طرف اخر للشراء .

 

يعتبر التسويق بالعمولة ذو جانبين .لذلك، جانب سهل جدرا لانه لن يحتاج منك أي رأس مال او أي نقود او استثمار . وايضا جانب صعب لانه يحتاج مجهود شخصي فقط في عملية البحث عن عميل محتمل واقناعه بالاستفاده من الخدمة .

في التسويق بالعمولة يقوم المسوق (أنت) بتقديم خدمات تسويقية للمعلن في مقابل عمولة معينة يتم دفعها وفقاً للاتفاق.

تبدأ فكرة التسويق بالعمولة من جانب المعلن والذي يقوم بفتح نظام للتسويق بالعمولة لما يتملك من سلع أو خدمات أو عروض.لذلك، يقوم المعلن من جانبه بتحديد أهم المعايير والاسس والأساسيات التي تحكم نظام التسويق بالعمولة خاصته.

يقوم المسوق بالعمولة بتقديم طلب للمشاركة في هذا النظام وفقا للشروط المعلنة. يتم قبول الناشر أو رفضه وفقاً لمدى توافقه مع المعايير والشروط المعلنة من قبل المعلن.

وفي حال تم القبول يتم الاتفاق على ارسال العمولة عن طريق احد طرق الدفع او بوابات الدفع مثل paypal  .

هناك مواقع مميزة عالمية تتيح للافراد الاستفادة من التسويق بالعمولة . كما أنه رائج في معظم المتاجر الالكترونية بإعطاء كود خصم مثلا لمعلن معين .

مع ظهور الانترنت ومع اتساع فكرة ال فقد تجلت فكرة التسويق تسويق بالعمولة بالعمولة أو الافلييت في أوضح صورها وأكثرها شمولاً وتنوعاً وانتشاراً وازدهاراً. أيضاً، ففي السنوات القليلة الماضية أصبحت فكرة الافلييت تغطي الكثير من جوانب العمل والتسويق من خلال الإنترنت.

فمن ناحية ظهرت الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة، والتي تعتمد على هذا النوع من التسويق بشكل أساسي.

ماذا أحتاج لكي أبدأ في التسويق بالعمولة؟

منتج أو خدمة أو عرض جيد

في هذه النقطة أوصي أن تختار شيئاً تهتم به ومقتنع به شخصياً.لذلك، هذا سوف يسهل عليك الطريق في الكثير من النواحي. يمكنك الحصول على ذلك اما من خلال الشركات الوسيطة كشركات CPA، أو من خلال موقع صاحب السلعة أو الخدمة والاشتراك في نظام الافلييت الذي يتيحه.

مصدر جيد للزوار

يجب أن تمتلك مصدر مناسب من الزوار المستهدفين لما تقوم بتسويقه حتى تحصل على نسبة تحويل جيدة، ومن ثم تحقق مستوى جيد من الأرباح، عوامل مثل سعر الزائر ومستوى الاستهداف وكمية الزوار وطبيعتهم تلعب دوراً اساسياً في هذه النقطة.

مواقع التواصل الاجتماعي

سواء بصورة مجانية من خلال صفحة أو مجموعة مهتمة بما تسوق من منتجات، أو بصورة مدفوعة عن طريق عمل حملات إعلانية مدفوعة.

نصائح مهمة لنجاحك كمسوق بالعمولة

العنصر الأساسي في نجاحك في عالم الأفلييت هو الاختبار والتجريب

نعم المعلومات مهمة ولكن التجربة والخبرة هما الأهم، إذا كنت تعتقد أن نجاحك كمسوق بالعمولة يعتمد على جمع المعلومات ومن ثم تطبيقها فيأتي النجاح فانت مخطيء كلياً.

لا تعتمد كلياً على حملاتك الناجحة في وقت بعينه

فكرة العمل في مجال التسويق بالعمولة ليس كمن يبحث على الحملات الناجحة وتنتهي مهمته عندما يجدها، ولكن البحث عن الحملات الناجحة هو عملية مستمرة.

وهذا لأن الحملات الناجحة لاتستمر ناجحة طيلة الوقت، فغالباً سوف تاخذ وقتاً معيناً ثم تصبح مستنزفة، أو ربما ينسخها الكثير من المنافسين فنصيبك من الربح منها يصبح أقل، لذا استمر في البحث عن حملات ناجحة حتى ولو كنت تمتلك حملات ناجحة الآن.

فكر خارج الصندوق حتى تحصل على نتائج استثنائية

المقصود بالتفكير خارج الصندوق هنا هو استخدام المعطيات أو عناصر المعادلة بصورة مختلفة عن الآخرين.لذلك، يجب عليك أن تضيف لمستك الخاصة في صفحات الهبوط الخاصة بك، يجب عليك أن تكتشف مصادر جديدة ومتنوعة للزوار، ويجب أن تجد طريقاً للحصول على عروض متميزة.

احصل على أكبر قدر من الأرباح في أسرع وقت من حملاتك الناجحة

كما ذكرنا سابقاً الحملات الناجحة لاتستمر ناجحة إلى الأبد، لذا عليك أن تمتلك قدرة على رفع مستوى الحملة للحصول على أكبر نسبة من الربح في أسرع وقت.

أصحاب المدونات يمكنهم أيضاً الربح من التسويق بالعمولة

إذا كنت تمتلك مدونة وتحصل على زيارات جيدة من خلال محركات البحث أو مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك أيضاً العمل كمسوق بالعمولة.

كل ماعليك فعله هنا أن تجد منتجات أو خدمات أو عروض لها علاقة بمحتوى مدونتك، وتبدأ في التسويق بالعمولة.

 

Clickbank 

Clickbank هي شركة عالمية و جودة خدماتها عالية المستوى و ذلك من دون الحديث عن مصداقيتها فلا جدال في ذلك فسمعتها تسبقها وبها منتجات في كل المجالات و كل الأصناف مثلا تدريب الكلاب و تربية الاطفال و العناية بالبشرة و غيرها إضافة إلى ذلك العمولة بها تصل حتى 75% و ذلك لان المنتجات رقمية Digital  و صاحب المنتج سيقوم فقط بنسخ و لصق المنتج لبيعه مرة أخرى و هذه ميزة رائعة فيمكن أن تحقق مبلغ يفوق 100 دولار من خلال بيع منتج واحد مرة واحدة فقط ,ما رأيك  ؟؟ يمكنك البدأ والمجازفة ب صفر دولار وتجربة الموقع .

 

Amazon Affiliate

بكل تأكيد هذا الموقع لايحتاج التعريف حيث امازون من اكبر مواقع التجاره الالكترونيه الامريكيه الموجوده في العالم و زادت شهرته في الوطن العربي خاصه بعد استحواذ امازون لموقع. souq.com مقابل 650 مليون دولار.

يوفر موقع أمازون للمسوقين والعاملين عبر الإنترنت الفرصة من المنزل لربح المال, من خلال بيع منتجات أمازون مقابل نسبة ما بين 4  إلى 15 %, ويمتلك الموقع سمعة عالمية ومصداقية عالية في دفع الأرباح, وتوصيل المنتجات للمنازل على مدار الساعة, وإلى أي مكان في قارات العالم كلها ..

 

 Commission Junction Affiliate 

 

يعتبر موقع Commission Junction أو باختصار CJ، من أعرق و أفضل شركات التسويق بالعمولة في العالم، كونها تتميز بالثقة التي اكتسبتها من خلال جودة الخدمات التي تقدمها للعملاء، و طول الخبرة و الوفاء بالإلتزامات، كما أنها تحتوي على الكثير من المنتوجات لمختلف الشركات بالعالم، و إذ تمكنك من اختيار المنتوج المناسب لك لتسويقه بكل سهولة و الحصول على الكثير من العمولات مكافأة على العمل الذي قمت به، كما أن لهذه الشركة العديد من المنافسين، ومن أشهر هؤلاء المنافسين يندرج Click Bank.

يمكنك العمل معها بكل حرية، من أجل الحصول على دخل شهري فكلما زادت خبرتك في التسويق كلما زادت المبالغ المالية التي ستتمكن من الحصول عليها وكل ما عليك هو القيام بالتسويق و الترويج للمنتجات الخاصة بالشركة عن طريق الإيميلات أو غيرها من الطرق و الخطط المناسبة التي ستؤهلك إلى تسويق المنتج عبر الأنترنيت .
مع اعتماد الطرق التي ستمكنك من جلب الزوار و الزبائن للمنتج الذي ستسوقه، من أجل كسب الكثير من الأموال و تحقيق نجاح هائل في ظرف وجيز، و بغض النظر على هذا كله فإن نسب الربح تختلف من شركة لأخرى أما فقيمة الربح فيها تتراوح ما بين 1 دولار و 100 دولار لكل عملية بيع، و طبعا حسب السلعة المراد التسويق لها .

 

ShareASale Affiliate

 

شبكة ShareASale هى شبكة تجمع بين عروض الـ CPC و عروض الـ CPA بمعنى أنها تتيح لك التسويق والربح من الانترنت من خلال عمليات الشراء والتسجيل المجانى معاً , وتضم الشبكة أكثر من 3,150 متجر إلكترونى وأكثر من 10 ألاف منتج وخدمة فى كل المجالات تقريباً …
هذا الموقع أيضاً من الواقع الرائده في التسويق بالعموله حيث من 15 عام حتي الأن متخصص في برامج التسويق بالعموله .

 ايباي أفليت

 

برنامج التسويق بالعموله في إيباي يعتبر المنافس الأول لموقع آمازون فموقع إيباي هو من اكبر المواقع المعروفه علي الانترنت و لكن عدد كبير من المسوقين في الوطن العربي لا يعرفونه، فكل ماعليك هو الإشتراك في برنامج إيباي والبدأ في تسويق منتجاتها عبر طرقك الخاصة .

 

عرب كليكس

 

ربما اردت التعامل مع بعض الشركات الرائدة في الوطن العربي فنون الافيليت, شي ان افلييت, جوميا وسوق… لكن مع الاسف لم تجد برامج افليت خاصة به .

وخير مثال على ذلك هو شركة نون العملاقة لا تملك برنامج افليت خاص بها… لذلك إن اردت الترويج لهاته الشركات بشكل مباشر فذلك غير ممكن .

 

لكن، لا تقلق هنالك شركة عربية جديدة رائدة في هذا المجال والتي جعلت من عملية التسويق لهاته الشركات امرا سهلا بحيث انها جمعت لك كل الشركات في شركة واحدة وهي عرب كليكس. فبذل ان تقوم بالتسجيل في كل من نون افليت، جوميا افليت و سوق افليت يمكنك التسجيل فقط  ArabClicks والترويج لكل هذه الشركات

لكن ما احبه اكثر في شركة عرب كليكس هو انها تمكنك من الترويج عن طريق كود كوبون خاص بك بحيث انه بمجرد استعمال ذلك الكوبون الخاص بك ستحصل انت على عمولتك!

هنالك العديد من المميزات في هذه الشركة وبالتالي انصحك بالإشتراك معها مجانا

قامت شركة عرب كليكس بإضافة العديد من الشركات الكبرى لمنصتها من بينها :

    • افلييت نون
    • افلييت شي ان
    • جوميا افلييت
    • سوق افلييت
  • افلييت علي بابا وعلي اكسبريس
  • افليت سوق كوم وامازون
  • اي هيرب افليت

التسويق بالعمولة ( Affiliate Marketing)

المنصة العربية تقدم لكم أيضا خاصية الافيليت داخل متاجرها حيث يمكنك نقل المنتج والترويج له داخل متجرك بسهولة .. كما يوجد برنامج قريب يقدم لكم التسويق بالعمولة لمنتجاتها الشخصية كالاشتراك بالباقات وتقديم كود خصم خاص .

 

المنصة العربية هي البداية لكل قصة نجاح بنظام التسويق بالعمولة ( Affiliate Marketing).

 

 

 

انشئ متجرك الان