كيف تجذب عملاء محتملين1

كيف تجذب عملاء محتملين

في بداية مشروعك التجاري وأول ما تفكر به هو كيف تقوم بنشر محتواك لأكبر عدد ممكن من الأشخاص والذين ستحصل من خلالهم على اتفاقيات جديدة ومربحة . ولكن …. هل كل شخص يصل له محتواك سيكون عميل محتمل ؟

لذلك أول ما يجب أن تفكر به هو كيف تصل لعملاء قد يكونوا محتملين وتجذبهم لشراء منتجك ؟

 

وصلك لعدد كبير من الأشخاص قد يكون له اثر إيجابي او اثر سلبي

الأثر الإيجابي انه قد يكون جزء كبير منهم عميل محتمل

الأثر السلبي أنه قد يكون جزء كبير منهم عميل غير محتمل

الان انت تفكر كيف أصل لعدد كبير من العملاء وأيضا يكونوا محتملين بنفس الوقت ؟

كيف تجذب عملاء محتملين ؟

العميل المحتمل هو العميل الذي يفكر بمنتجك ويبحث عنه ويرغب بشرائه .. ودورك أن تقوم بتفعيل التسويق الرائع الخاص بك لتؤكد للعميل أنه قد جاء للمكان المناسب .

يجب ان تفكر كما يفكر العميل

المعرفة :

وهي اللحظة التي يتواصل بها المستخدم مع علامتك التجارية للمرة الأولى

الاعتبار :

يكون الشخص قد ادرك تمام ان لديه مشكله واطلق اسما عليها ويرغب بالحصول على من يساعده

القرار:

يكون قد حصل العميل على المعرفة اللازمة التي تعطيه القدرة ليعطيك قرار مناسب في شراء منتجك

 

وتتضمن الطرق الأربعة في جذب عملاء محتملين هي:

1. التسويق والإعلان

هي طريقة سهلة وتحتاج منك فقط محتوى هادف لتصل لأشخاص محددة بالوقت المناسب والذي يرغب من خلاله هذا الشخص بالشراء والحصول على المنتج .. قد يكون التسويق عبر السوشيال ميديا وعبر المؤثرين وعبر مدونة موقعك أيضا .. حاول أن ترسل إعلانك للفئة المستهدفة مثل العمر المناسب والأكثر شراءا لمنتجك .. البلاد المناسبة والتي يكون منتجك مرغوب لديها أكثر من بلدان أخرى .. وكل ماكان إعلانك موجهه ولافت للنظر ومرئي  ستحصل على زيارات أكثر ومبيعات أكثر .

 

2. التواصل المباشر

نعم  التواصل المباشر مع عميلك  وفي الوقت المناسب قد يحوله لعميل محتمل ومن ثم عميل حقيقي .. فأكثر من 70% من الأشخاص الذين تتواصل معهم فور التسجيل بموقعك او ترك سلتهم او زيارة الموقع هم أكثر الأشخاص شراءا لمنتجك .. مجرد إحساس العميل بإهتمامك به والمتابعة المستمرة قبل الشراء وبعد الشراء سيجعله عميل حقيقي ومستمر وقد تحصل على عملاء جدد من خلاله أيضا .

 

3. العلاقات العامة

وسيلة العلاقات العامة هي أداة كبيرة وعلى سبيل المثال .. ان العميل الذي لم يقم بالشراء منك الان .. وانت على علاقة جيدة به .. سيعود ليشتري منك في أي وقت اخر عند احساسه برغبته لمنتجك وأيضا قد يدعو أي شخص يواجهه للشراء منك لأنه وجد بك الصدق والأمانة والمنتج الفعال حتى وان لم يرغب به حاليا .. فأنت بعلاقتك الجيدة مع عملائك .. تتيح لك فرصة مستقبلية لتحصل على عملاء حقيقيين من خلاله .

 

4 . بناء العلاقات

الشبكات يمكن أن تكون وسيلة عظيمة لاصطياد العملاء الجدد، وإنها في معظمها مجانية، لا تحتاج لميزانية للتسويق، ولا تحتاج لمشاركة الكثير من أفراد فريقك، وفي استطلاع أجرته BNI الدكتور ايفان ميزنر ادعا أكثر من 98% من أصحاب الأعمال أنهم يعتمدون بشكل كبير على علاقاتهم في جذب العملاء الجدد المحتملين  من خلال الشبكات … لذلك حاول أن تبني علاقة متكاملة بصفحات التواصل الاجتماعي خصوصا في البلاد التي تستهدفها .. مثلا .. اذا كنت ترغب باستهداف دول الخليج فعليك ان تستهدف الانستغرام والتوتير .. اذا كنت ترغب بالمغرب العربي فقد يكون الفيس بوك أفضل .. لذلك عليك التركيب ببناء علاقة ذو صلة بمنتجك لتحصل على عميل محتمل وحقيقي أيضا .

 

المنصة العربية هي البداية لأي قصة نجاح

 

 

 

انشئ متجرك الان