نور

ماهي صفحة الهبوط ؟

ماهي صفحة الهبوط ؟

هنالك العديد من أنواع الصفحات التي يمكن تصميمها على الويب ولكن أشهر أنواع الصفحات المستخدمة من قبل مجموعة كبيرة من الاشخاص فهي صفحات الهبوط الخاصة (Pages Landing )الكثير من المصممين أو أصحاب المشاريع الناشئة يلجأ إليه… فما هي صفحات الهبوط ؟ هي الصفحات التي يتحول لها المستخدم بعد نقره على رابط إعلان ما، كالاعلانات الموجودة على محركات البحث أو المواقع اإلالكترونية أو إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي أو اعلانات التي تصل عبر البريد الالكتروني، ويتم تصميم هذه الصفحة من أجل هدف واحد وهو )دعوة الزائر إلى اتخاذ إجراء مخطط له Action To Call )كالتسجيل في خدمة ما أو شراء منتج ما أو ملأ استمارة للحصول على محتوى مجاني ككتاب الكتروني وغيره، ويتحقق من هذا الاجراء تحويل الزائر إلى مستفيد أو عميل فعلي لدى المنظمة.

لماذا نستخدم صفحة الهبوط Pages Landing؟
يتم إعدادها من أجل حملة تسويقية محددة. بهدف تحويل الزوار إلى مستفيدين فعليين للمنظمة. لذلك، يجب أن تكون المعلومات فيها كافية في حد ذاتها لتحقيق الاستجابة. وال تحتاج إلى قنوات أخرى للتواصل، ورغم اشتراكها في هذا الهدف العام، اللا أن لها أهدافا فرعية منها.

1) توجيه المستخدمين الذين ينقرون على إعالاناتك: وجود صفحة هبوط محددة.لذلك، تحتوي على كافة التفاصيل ستحفظ وقت الزائر في محاولته التعرف على الطريقة التي يمكنه فيها اقتناء المنتج أو الحصول على الخدمة.

2) كسب معلومات: الحصول على معلومات مستفيدين جدد من أجل التواصل معهم فيما بعد.

3) قسيم العروض: إذا كنت تبيع أكثر من منتج وتقدم عدة خدمات، يمكن أن تكون صفحة الهبوط فرصة رائعة للتأكيد على أحد عروضك، مثال: كتاب مجانا، خصم لفترة معينة.

4) ربط المستخدم بصفحة الدفع للمنتج: تقدم صفحة الهبوط معلومات كافية تدفع العميل للشراء، ثم تربطه بصفحة الدفع، ويستخدم هذا النوع بكثرة في التجارة الالكترونية وخدمات الاشتراكات في التطبيقات ونحوها.

أنواع صفحات الهبوط (Lead Generation)او صفحات التجميع :

1- صفحات التجميع هي صفحات تهدف إلى جمع بيانات الزوار. بغرض تحويلهم إلى عملاء فعليين في المستقبل.لذلك،عادة ما تكون هذه الصفحة بسيطة في الشكل والمكونات، وتحتوي على العبارة التعريفية، وحقول محددة للبيانات، وتطلب معلومات التواصل مع الزائر .وتحفزه على تقديمها من خلل تقديم عرض معين ككتاب الكتروني مجاني أو انفوجرافيك أو كوبونات خصم على منتج محدد

2- صفحات الهبوط الوسيطة ( Through Click ) هي صفحة تقدم معلومات شاملة حول المنتج المقصود. ثم تحول الزائر إلى صفحة أخرى لإتمام حصوله عليه.لذلك،تحتوي الكثير من عناصر لإقناع لتعطي الزائر حافزا حقيقًيا للحصول على المنتج.

ومن الامثلة عليها:

صفحات التسجيل في المؤتمرات، وتحميل التطبيقات الالكترونية. لماذا يجب علينا أن نعد صفحات الهبوط بعناية؟
ٍن يظل المستخدم عادة 8دقائق فقط في الصفحة، ويغادر فورا إذا لم يعثر على ما يبحث عنه. لذلك، يبقى بعض الزوار وقتًاا أطول، ولكن متوسط البقاء عادةً ما يكون من 8 إلى 10 دقائق . لذلك، يجب أن تكون محتويات صفحتك واضحة ومصممة على نحو يجذب اهتمام الزائر ويبقيه في صفحتك مدة كافية يمكنه خلالها استيعاب المعلومات.من أجل اتخاذ اإلاجراء المخطط له لكسبه كعميل فعلي

 نصائح لإعداد صفحة هبوط ناجحة :

1 / ضع نفسك مكان المستفيد: قبل إعداد صفحة الهبوط الخاصة بك، ف ّكر في المشكلة التي يواجهها المستفيد وتستطيع حلها من خالل ما تقدمه، حتى تتمكن بعد ذلك من التفكير بشكل أفضل في طريقة تقديم منتَجك/خدمتك له، وصياغة الرسالة المناسبة إلقناعه.

2 / خير الكلام ما قل و دل: ُوجدت دراسة حديثة من Unbounce .ملخصها بأن الصفحات المقصودة التي تحتوي على أعداد كلمات أكثر من( 800 )كلمة كان متوسط معدل التحويل فيها أقل بنسبة 33 ٪من صفحات الهبوط التي تحتوي على أعداد أقصر للكلمات أقل من ( 200 )كلمة.

3/ أالاقل  هو الاكثر استجابة: اهتم بالتخلص من الروابط التي ال تحقق هدفك من الصفحة.ذلك، حتى توجه اهتمام الزائر نحو زر الاجراء. وكذلك التقليل من حقول الادخال المطلوبة من الزائر قدر المستطاع فالدراسات تشير إلى أن معدل إغلاق الصفحات بدون إجراء أي فعل يزيد مع زيادة خانات المدخلات في الصفحة. أن تطلب المعلومات الضرورية فقط. لذلك من المهم جداً

4 / المانع من إجراء التعديلات: كن دائماً على استعداد لتعديل أو إعادة تصميم بعض أجزاء صفحة الهبوط الخاصة بك، ًما قد يحدث الفرق في معدل تحويل الزوار إلى مستفيدين فعليين، وراقب كذلك استفسارات الزوار، ورسائلهم، وتعليقاتهم حول ما تقدمه لهم .

 

انشأت المنصة العربية تصاميم مميزة ومن ضمنها قالب صفحة هبوط ليكون اختيارك الافضل عند البدأ بتجارتك الالكترونية .

 

 

 

انشئ متجرك الان